أخبار محلية

ملحم : إدخال 20 طبيبا الحجر الصحي خالطو مصابا دون معرفتهم

رام الله – فلسطين تايمز

أعلن الناطق بإسم الحكومة الفلسطينية ، إبراهيم ملحم ، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة بدو شمال غرب القدس الى 15 حالة مصابة.

وأضاف ملحم” حتى هذا الصباح الحالات سجلت في قرية بدو منذ الليلة الماضية 15 حالة لترتفع حصيلة الإصابات منذ ظهور الوباء الى 84 حالة في فلسطين من بينها طفلان طفلة 15 عاما وطفل عمره 12 وأن الإصابات في بدو من مخالطين وأن جميع الذين أُصيبوا نقلوا إلى مشفى “هوجو شافيز” في رام الله للحجر الصحي ، نحن نمر بمرحلة حاسمة والوباء يلامس مرحلة الخطر وعلينا أن نتوخى درجات الحذر وتحديدًا من العمال القادمين من إسرائيل “.

وأضاف ملحم أن العدد في البلدة يصل الى 15 إضافة الى السيدة التي توفيت أمس بالفيروس وابن الفقيده الذي يعمل في إسرائيل وعمره”37″ عاما، وعمه البالغ من العمر”57″ عاما.

وتابع قائلا” هناك ٢٠ طبيبا وممرضة و العاملين المساعدين دخلوا في حجر صحي في مشفى رام الله لأنهم خالطوا ابن المصابه من قرية بدو”.

وأضاف ملحم في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، “نمرر بمرحلة حاسمة، ما يتطلب من الجميع أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر”.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس وجه بتشديد الإجراءات والتدابير الاحترازية، وبناء على ذلك سيصدر رئيس الوزراء محمد اشتية اجراءات مشددة أكثر، لمنع انتشار الفيروس.

وأكد الناطق باسم الحكومة، انه من دون تعاون العمال والقرى المجاورة للحواجر الإسرائيلية العسكرية “المعابر”، سنمر بظروف أكثر صعوبة.

من جهته قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية :”لنرحم كبار السن والمرضى في مجتمعنا ، لنحميهم بوعينا والتزامنا بالإجراءات الوقائية وإجراءات الحجر الصحي ، حتى لا نخسر أماً أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق