الأخبارعلوم وتكنولوجيا

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم ، سننشر لكم متابعينا الكرام متابعي موقع عرب تايمز وطلابنا الأعزاء طلاب المملكة العربية السعودية الاجابة الكاملة والوافية عن السؤال معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم، حيث نعلم أنكم تبحثون عبر محرك البحث جوجل عن اجابة السؤال وذلك بسبب الجائحة التي حلت بالبلاد وهي جائحة كورونا حيث اصابت الكثير وقتلت الأكثر ، معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم .

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم ، القران الكريم هو هو كتاب الله المعجز عند المسلمين، يُعَظِّمُونه ويؤمنون أنّه كلام الله، وأنه قد أُنزل على محمد بن عبد الله للبيان والإعجاز، وأنه محفوظ في الصدور والسطور من كل مس أو تحريف، وبأنه منقولٌ بالتواتر، وبأنه المتعبد بتلاوته .

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم

معنى كلمة يمحق ومواضع ذكرها في القرآن الكريم ، معنى كلمة يمحق في كتاب شمس العلوم هو النقص حيث أن الماضي من كلمة يمحق هو محق أي مصدر كلمة يمحق هو محق.
كما تعني كلمة يمحق البعد، مثال ذلك محق الله الحرام أي أذهب أو أبعد الله الحرام وفي قوله تعالى (يمحق الله الربا).
معنى يمحق يعني يحرق مثال على ذلك هو تمحق أشعة الشمس الزرع أي تحرق أشعة الشمس الزرع.
معنى يمحق في معجم الرائد هو يبطل ويخفي، والمصدر هو محقًا، أمثلة على ذلك النبات محقه البرد أي أهلكه وقضي عليه، محقت النار المنزل أي أحرقته.
أما معنى يمحق في الأفعال المتداولة هو محاه وقضي عليه، مثال على ذلك مَحَقَ اللهُ الشّركَ بنزول الدين الإسلامي على النبي صلى الله عليه وسلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق