معلم الاسكندر الاكبر

https://www.timesofps.com/?p=9148&preview=true

معلم الاسكندر الاكبر :

الإسكندر الثالث المقدوني ، فهو المعروف بأسماء كثيرة و عديدة أخرى أبرزها : الإسكندر الأكبر ، و الإسكندر الكبير، و الإسكندر المقدوني ،  و الإسكندر ذو القرنين ، هو أحد ملوك مقدونيا الإغريق، و من أشهر القادة العسكريين و الفاتحين عبر التاريخ ، فقد وُلد الإسكندر في مدينة پيلا قرابة سنة 356 ق.م، و تتلمذ على يد الفيلسوف و العالم الشهير أرسطو حتى بلغ ربيعه السادس عشر ، و يشار الى بحلوله للعام الثلاثين ، قد كان أسس إحدى أكبر و أعظم الإمبراطوريات التي عرفها العالم القديم، و التي امتدت من سواحل البحر الأيوني غربًا وصولاً إلى سلسلة جبال الهيمالايا شرقًا ، بحيث يُعد أحد أنجح القادة العسكريين في مسيرتهم ، إذ لم يحصل أن هُزم في أي معركة خاضها على الإطلاق.

خلف الإسكندر والده ، فيليپ الثاني المقدوني «الأعور»، على عرش البلاد سنة 336 ق.م، وبعد أن اغتيل الأخير. ورث الإسكندر عن أبيه مملكة متينة الأساس وجيشًا عرمرمًا قويًا ذا جنود مخضرمة ، و قد مُنح حق قيادة جيوش بلاد اليونان كلها، فاستغل ذلك ليُحقق أهداف أبيه التوسعيّة.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!