متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول

متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول ، سننشر لكم متابعينا الكرام متابعي موقع عرب تايمز عن جميع الأشياء التي تبحثون عنها عبر محرك البحث الشهير جوجل ، حيث أن من ضمن الأسئلة التي تبحثون عنها وعن اجابتها هي الكالتالي متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول ، حيث اننا بموقع عرب تايمز سننشر لكم التفاصيل عن هذه الموضوع .

متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول

متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول ، شركة اوبر هي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الإنترنت، مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا. قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر للهواتف النقالة، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل، ويعد السائقون مستخدمين ايضا لنفس التطبيق ولكن للاستفادة منه مع العلم ان أوبر تقوم بخصم رسوم لاستخدام التطبيق من السائقين على كل رحلة.

متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول

متى تأسست شركة اوبر .. وش كان اسم اوبر فلاول ، افتتحت شركة أوبر في مدينة سان فرانسيسكو عام 2009، وجاءت فكرة شركة أوبر بعدما أنفق كامب وأصدقائه 800 دولار للحصول على سائق خاص، وقد أرادا إيجاد طريقة تقلل تكلفة النقل المباشر، وأدرك أن مشاركة التكلفة مع الناس يمكن جعلها في متناول الجميع، وتحولت فكرته غلى اوبر، وقد انضم كالانيك إلى كامب واعطاه الفضل الكاملة لفكرة اوبر، وتم بناء النموذج الأولي من قبل كامب وأصدقائه، وأوسكار سالازار وكونراد ويلان، مع كلانيك باعتباره المستشار الضخم للشركة.

فيما اطلق الإصدار التجريبي في شهر مايو 2010 لخدمات أوبر وتطبيق الجوال رسمياً في سان فرانسيسكو عام 2011، وسمح التطبيق للمستخدمين فقط بإستخدام سيارة سوداء فاخرة وكان سعرها مرة ونصف سعر سيارة الأجرة، تعمل شركة أوبر في عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي:

المملكة العربية السعودية
الأردن
الإمارات
مصر
لبنان
المغرب
قطر
العراق
البحرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!