الأخبارمنوعات

مبدأ برنولي يطبق على المائع

مبدأ برنولي يطبق على المائع ، سنجيبكم طلابنا الأعزاء طلاب المملكة العربية السعودية عن جميع الأسئلة التي طلبت منكم في المنهاج الدراسي لهذا العام وبالتحديد لهذا الفصل ، حيث أن هذا الفصل أصبح التعليم الكترونيا بعدما حلت جائحة كورونا بالعالم وأصابت الكثير من الناس وأوقفت شتى مناحي الحياة اليومية منها التعليم ، ونحن بدورنا سنجيب عن السؤال مبدأ برنولي يطبق على المائع .

مبدأ برنولي يطبق على المائع

مبدأ برنولي يطبق على المائع ، المائع هو المائع أي مادة قابلة للانسياب تحت تأثير إجهاد القص وتأخذ شكل الإناء الحاوي لها. الموائع اسم شامل للسوائل والغازات والهيولات وأحيانا الأصلاب اللدنة. تصنف الموائع عادة إلى: موائع قابلة للانضغاط وهي الموائع التي تتغير كثافتها بتغير الضغط الواقع عليها مثل الغازات ..

مبدأ برنولي يطبق على المائع

مبدأ برنولي يطبق على المائع ، مبدأ برنولي يطبق على المائع، وهو تعبير عن بقاء الطاقة في علم حركة السوائل، حيث ينص على أن ضغط المائع يقل عندما تزيد السرعة، وبالتالي فإن ضغط السائل يرتفع كلما انخفضت سرعته، وهو ما يفسر على أرض الواقع كون الفوهةَ ضّيّقة على طرف خرطوم الماء، مما يسمح يتوزيع المياه، حيث يسمح القطر الصغير بتسريع تدفق المياه، أما من حيث المعادلة، فينص المبدأ على أن مجموع الضغط والطاقة الحركيه وطاقه الوضع لوحدة الحجوم يساوي مقدارًا ثابتًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق