الأخبارعلوم وتكنولوجيا

ما هي النباتات المعمرة في الإمارات

ما هي النباتات المعمرة في الإمارات ، سنجيبكم متابعينا متابعين موقع عرب تايمز عن جميع الأسئلة التي تراود أذهانكم والتي بدورنا سنقوم نحن بموقع عرب تايمز بالاجابة عن جميع الأسئلة بالتفصيل و بما يتناسب مع ما تريدون من معلومات متابعينا الأكارم حيث سؤالنا لهذا اليوم هو ما هي النباتات المعمرة في الإمارات.

ما هي النباتات المعمرة في الإمارات

ما هي النباتات المعمرة في الإمارات ، النباتات المعمرة هي نبات يعيش أكثر من عامين. وكثيرًا ما يستخدم المصطلح لتمييز هذا النوع من النباتات عن النباتات الحولية وثنائية الحول. هذا بالإضافة إلى انتشار استخدام المصطلح لتمييز النباتات ذات النمو الخشبي القليل أو المنعدم عن الأشجار والشجيرات التي تعتبر بشكل واقعي من النباتات المعمرة.

ما هي النباتات المعمرة في الإمارات :

نبات السمر : لن تكتمل المعرفة الكاملة حول سؤال ماهي النباتات المعمرة في الإمارات دون ذكر أنواعه وشرحها، فنبات السمر يعد أحد أهم تلك النباتات وهو أرضى ينتمي للبذريات وله أكثر من مسمى مثل السنط الملتوي والأكاسيا وتسمى بالشجرة المظلة الشائكة، ويتميز هذا النوع بأن فروعه بنفس الحجم تقريبًا، كما يمتلك جذور طويلة حيث أنها تتغذى من المياه الجوفية ويصل طول تلك الشجرة من متر إلى خمس أمتار، وقطرها يتراوح بين أربعة أمتار أو ستة، وهو نبات يزدهر خلال فصل الصيف.
نبات الأشخر : هي تعد إحدى أنواع النبات المعمر الذي يمتاز بصغر حجمه، حيث يمكن أن ترتفع عن الأرض بمقدار ثلاث أمتار، ولها أكثر من فرع وكلما قدمت كان فرعها أجوف من داخله وتمتاز أفرعها بالقوة، وإن الفرع صغير الحجم بها يكون باللون الأبيض وناعم الملموس، وبداخله توجد مادة سامة باللون اللبني وتمتاز باللزوجة لذلك يجب الحذر إذا انكسر فرع منها، وأوراقه على شكل بيضاوي عريض بالون الأخضر .
شجرة الشوع : تتميز هذه الشجرة بأفرعها المستقيمة والتي لا تكون متفرعة كثيرًا، يبلغ طولها من مترين إلى ثمانية أمتار، وأوراقها المركبة قليلة وتكون صغيرة، وبالنسبة لأزهارها فهي غاية في الجمال ونجدها كثيرة جدًا بها وتمتاز باللون الوردي الذي يميل للون الأبيض، تظهر أزهار هذا النبات قبل أوراقه ويبدأ ذلك من شهر مارس حتى أبريل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق