تعليمحلول

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي ، ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي ، و يعد هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب العلوم الخاصة لصف ثالث متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري1442.

ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي :

الاجابة هي : الاثنا عشر.

الاثنا عشر هو عبارة عن  أول قسم من الأمعاء الدقيقة في معظم الفقاريات العليا، بما في ذلك الثدييات و الزواحف والطيور ، أما بالنسبة للأسماك فيكون تقسُّم الأمعاء الدقيقة غير واضح بشكل كبير ، حيث تُستخدم عندها المصطلحات المعي الأمامي والمعي الخلفي أو المعي الداني (القريب) بدلاً من العفج أو الإثني عشر.

و كما أن العَفَج في الثدييات موقعٌ رئيسيّ لامتصاص الحديد.
يسبق العَفَج الصائم واللفائفيّ، وهو الجزء الأقصر من الأمعاء الدقيقة، ويحدث فيه معظم الهضم الكيميائي.
عند البشر، يكون العَفَج أنبوب أجوف متصل يقيس حوالي 25-38 سم (10-15 إنش) طولاً، ويصل بين المعدة والصائم. يبدأ العَفَج بالبصلة العَفَجيّة أو بَصَلة الاثنا عَشَرِيّ وينتهي عند العَضَلِة المُعلِّقَة للاثنا عشر (المُعلِّقَة للعفج). يُمكن تقسيم العَفَج إلى أربعة أقسام.

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات و سنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق