تعليممنوعات

ما افضل وصف لقشرة الارض

ما افضل وصف لقشرة الارض ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

و يصنف هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب العلوم للصف ثاني متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442م.

ما افضل وصف لقشرة الارض :

سنقوم بالاجابة عن السؤال من خلال تعريف مفهوم القشرة الارضية و معرفة مكوناتها و جميع خصائصها.

القشرة الأرضية هي عبارة عن قشرة رقيقة موجودة على سطح الأرض ، حيث تمثل أقل من 1٪ من حجم الأرض . و هي المكون العلوي للغلاف الصخري للأرض ، و من الجدير بالذكر انها هي القسم الذي يشمل القشرة والجزء العلوي من الوشاح ، ينقسم الغلاف الصخري إلى صفائح تكتونية تتحرك فيما بينها ، مما يسمح للحرارة بالخروج من داخل الأرض إلى الفضاء.

حيث تتكون القشرة الارضية من جزئين هما :

القشرة المحيطية : و هي طبقة بسُمك قدره من 5 كيلومتر (3 ميل) إلى 10 كيلومتر (6 ميل) حيث تتكون أساسا من صخور أكثر كثافة ، من صخر مافي ، مثل البازلت و الصخور البركانية و الغابرو.
القشرة القارية : و هي طبقة بسُمك من 30 كيلومتر (20 ميل) إلى 50 كيلومتر (30 ميل)، و تتألف في معظمها من صخور أقل كثافة ، من الصخر الفلسي و السيليكا، مثل الجرانيت.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، واذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق