لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب العلوم الخاص بالصف ثالث متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

النباتات هي عبارة عن مجموعة رئيسية من الكائنات الحية ، من أمثلتها الأشجار و الأزهار و الأعشاب و الشجيرات والحشائش  و أيضا السراخس.
تقسم النباتات إلى: نباتات بذرية، نباتات لاوعائية، سراخس وشبيهات السراخس.

نُشرت عام 2011 دراسة قدرت عدد الأنواع النباتية في الكرة الأرضية بحوالي 8.7 مليون نوع، منها 6.5 مليون نوع على البر و 2.2 مليون نوع في البحر. حتى عام 2004 بلغ عدد الأنواع النباتية التي تم تمييزها و تحديدها 287,655 نوع نباتي ، منها 258,650 مزهرة و 15,000 لاوعائية ، أهم ميزة للنباتات أنها ذاتية التغذية ، و بالتالي فهي توفر الغذاء لنفسها و للحيوانات العاشبة أيضاً وللإنسان

لماذا تكون النباتات الناتجة عن العقل والدرنات مشابهة للنبات الاصلي :

اجابة السؤال هي :

  • لأن النباتات الناتجة عن العقل والدرنات ناتجة عن التكاثر اللاجنسي ولذلك تحمل النباتات الناتجة المادة الوراثية نفسها للنبات الأصلي، أما النباتات الناتجة عن البذور فهي تنتج بفعل التكاثر الجنسي.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!