أخبار محلية

لجنة التحقيق تعلن على نتائج تحقيقاتها في حادثة النصيرات

فلسطين تايمز – غزة

أعلنت لجنة التحقيق اليوم الساعة السادسة عن نتائج تحقيقاتها التي أجرتها في حادثة النصيرات حيث أعلنت اللجنة عن إقالة رئيس بلدية النصيرات من منصبه وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة وحل مجلس بلدية النصيرات وإعادة تشيكله حسب الأصول مع عدم تولي أي من المجلس الحالي أي منصب في المجلس الجديد.

وأوصت اللجنة بنقل الموظف رئيس قسم الحرف والصناعات في بلدية النصيرات إلى وظيفة غر إشرافية وتوجيه إنذار نهائي بالفصل، ووقف ترقية الموظف مفتش الحرف في بلدية النصيرات لمدة ثلاث سنوات وتوجيه إنذار نهائي له بالفصل.

وأوصت اللجنة أيضاً بفصل الضابط رئيس قسم الأمن والسلامة في المحافظة الوسطى بالدفاع المدني من مرتبات الداخلية والأمن الوطني وإحالته للتحقيق، ووقف الضابط مفتش الأمن والسلامة في المحافظة الوسطى بالدفاع المدني عن العمل وإحالته للتحقيق الجنائي، ونقل الضابط مدير دائرة الأمن والسلامة من جهاز الدفاع المدني وتأخير رتبته العسكرية لمدة ثلاث سنوات.

فيما قالت اللجنة أن الحريق ناتج عن اشتعال سحابة الغاز الناتجة عن انفجار صهريج الغاز المملوك لمحطة المشهراوي للغاز والذي تم إحضاره لصالح مخبز البنا،وأمرت اللجنة بإغلاق محطة المشهراوي وإحالة أصحابها للقضاء وإغلاق مخبز البنا وإحالة أصحابه للقضاء.

وكان الإنفجار قد خلف أضرار كبيرة في النصيرات وأدى لوفاة 22 شخص وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق