أخبار دولية

قطر.. اللجنة العليا لإدارة الأزمات تمنع التجمعات وتغلق الكورنيش والشواطئ والحدائق بسبب فيروس كورونا

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر فرض إجراءات احترازية ومنع كافة أشكال التجمع وإغلاق الكورنيش والشواطئ والحدائق العامة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في الدولة.

وقالت المتحدث الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم السبت إنه سيجري نشر دوريات متنقلة وضبط كل من يخالف هذا القرار وتوزيع نقاط تفتيش في مناطق الدولة المختلفة وتخصيص خط ساخن لتقديم البلاغات والشكاوى الخاصة بأي مخالفات لهذا القرار والقرارات السابقة مشيرة إلى أن منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات ستعمل بشكل طبيعي وأن خدمات التوصيل بما في ذلك المطاعم مستمرة.

وأكدت لولوة أن دولة قطر بكل أجهزتها وهيئاتها المعنية تقوم بكل ما عليها للحفاظ على سلامة المجتمع واحتواء الفيروس دون خسائر بشرية.

وأعلنت وزارة البلدية والبيئة في قطر اليوم السبت إغلاق الشواطئ والحدائق العامة حتى إشعار آخر وإنهاء موسم التخييم لهذه السنة ابتداء من يوم غد الأحد على أن يتم استكمال إجراءات إزالة المخيمات قبل نهاية يوم الأربعاء المقبل.

ودعت الوزارة الجميع لضرورة الالتزام التام بهذا القرار وإيقاف مخيماتهم وعدم التجمع مؤكدة أنها ستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ هذا القرار وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في قطر و17 حالة شفاء من المرض ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 481 إصابة.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق