أخبار محلية

الحكومة الفلسطينية تُنفي تلقي أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية

رام الله – فلسطين تايمز

نفى الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ،إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، تلقي الحكومة أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية ، وأكد أنه لا يوجد أي اتصالات مع هذه الادارة.

وأضاف ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، “إحنا مش بحاجة لاي مساعدات من الإدارة الأمريكية (..) ولم نتلق أي مساعدات”.

وأوضح بأن هناك بعض المؤسسات والكنائس هي من تقدم الدعم للفلسطينيين، “ونسجل بالتقدير والاحترام للشعب الأمريكي ولأعضاء الكونغرس الذين طالبوا الإدارة الأمريكية بالتوقف عن اجراءاتها تجاه الفلسطنيين.”

وكانت قد ذكرت القناة 13 العبرية، مساء الخميس، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستجدد مساعداتها المالية للسلطة الفلسطينيّة لأول مرة منذ نحو عامين.

ووفقا للمراسل السياسي للقناة، باراك رافيد، فإنّ الإدارة الأمريكيّة ستمنح 5 ملايين دولار لمشافي في الضفة الغربية على شكل “مساعدات إنسانيّة” لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وقال ديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة الامريكية في إسرائيل، في تغريدة على صفحته الشخصية في (تويتر) الخميس: “مسرور جدا لتقديم أمريكا، خمسة ملايين دولار للمستشفيات والأسر الفلسطينية لتلبية الإحتياجات الفورية والمنقذة للحياة اللازمة لمكافحة كوفيد-19”.

إقرأ أيضا : 12 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

وأضاف: “تلتزم أمريكا، كأكبر مانح للمساعدة الإنسانية عالميا، بمساعدة الشعب الفلسطيني وغيرهم في كل العالم في ظل هذه الأزمة”، على حد تعبيره.

 إلى ذلك، أكد ملحم على مطالبة الحكومة ورئيسها محمد اشتية، بالإفراج عن الأسرى، حيث دعا اشتية المجتمع الدولي للإفراج عنهم، خاصة في ظل عدم معرفة الحالة الوبائية في المعتقلات.

وطالب ملحم خلال الإيجاز الصباحي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/ أبريل من كل عام، منظمة الصحة العالمية بالاطلاع على الحالة التي يعيشها الأسرى في المعتقلات الأسرائيلية، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق