أخبار دوليةالأخبارتعليممنوعات

عدد خلفاء الدولة العباسية

عدد خلفاء الدولة العباسية ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.
عدد خلفاء الدولة العباسية ، و يعد هذا السؤال من ضمن اسئلة منهاج كتاب التاريخ الخاص بالصف اول متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442.

عدد خلفاء الدولة العباسية :

الاجابة هي : توالى على حكم الدولة العباسيّة 37 خليفة

خلفاء الدولة العباسية هُم عبارة عن مجموعةٌ مكونة من الخلفاء العرب القرشيين المُسلمين المتحدرين من سلالة أحد أعمام الرسول محمد بن عبد الله ، ألا و هو العباس بن عبد المطلب.

و قد اعتمد العباسيون في تأسيس دولتهم على الفرس الناقمين على الأمويين لاستبعادهم إياهم من مناصب الدولة  و المراكز الكبرى ، و أيضاً احتفاظ العرب بها ، كذلك استمال العباسيون الشيعة للمساعدة على زعزعة كيان الدولة الأموية ، نقل العباسيون عاصمة الدولة ، بعد نجاح ثورتهم ، من دمشق ، إلى الكوفة ، ثم الأنبار قبل أن يقوموا بتشييد مدينة بغداد لتكون عاصمة لهم، والتي ازدهرت طيلة ثلاث قرون من الزمن ، حيث أصبحت أكبر مدن العالم و أجملها ، و حاضرة العلوم و الفنون ، لكن نجمها أخذ بالأفول مع بداية غروب شمس الدولة العباسية ككل ، فقد تنوّعت الأسباب التي أدّت لانهيار الدولة العباسية.

ختام المقالة:
الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق