تعليمحلول

عاصمة الدولة السعودية الثانية

عاصمة الدولة السعودية الثانية ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

و يعد هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب التاريخ الخاصة لصف اول متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442 ، سوف نقوم بتوضيح بعض المفاهيم اعزائي الطلاب و الطالبات قبل البدء بالاجابة عن السؤال الغرض من ذلك تسهيل فهم و حل السؤال السابق عليكم.

السعودية هي دولة عربية ، و حيث تعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة ، و قد تقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا و تشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع، و يحدها من الشمال جمهورية العراق و الأردن و تحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، و من الشرق تحدها كل من دولة قطر و الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، و من الجنوب تحدها اليمن ،  و سلطنة عُمان من الجنوب الشرقي ، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

عاصمة الدولة السعودية الثانية :

الاجابة هي : عاصمة الدولة السعودية الثانية هي الرياض.

إمارة نجد أو الدولة السعودية الثانية، هي الدولة التي أنشأها تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود بعد سقوط الدولة السعودية الأولى في سنة (1233هـ – 1818م)، على يد قوات إيالة مصر العثمانية بقيادة إبراهيم محمد علي باشا. وتمكن الأمير تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود خلال سنوات حكمه من اتخاذ الرياض عاصمة لملكه بدلاً من الدرعية، و التي توسعت بشكل محدود على عكس سابقتها، ولقد أضر بها الصراع و الحروب الداخلية، حيث تسبب اختلاف أبناء الإمام فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود في إضعاف الدولة والتسبب بسقوطها على يد أمير الدولة السعودية على حائل من أسرة آل رشيد في سنة 1309هـ الموافق عام 1891م.

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات و سنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق