تعليممنوعات

صخر الكوارتزيت ينتج عن تعرض الصخر الرملي للضغط والحرارة

صخر الكوارتزيت ينتج عن تعرض الصخر الرملي للضغط والحرارة ،  يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

صخر الكوارتزيت ينتج عن تعرض الصخر الرملي للضغط والحرارة ، يعتبر هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب العلوم الخاص بالصف ثاني متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442.

و ارتزيت‏ ينتج هذا الصخر من تحول الصخور الرسوبية التي تحتوى كلية أو في غالبيتها على الكوارتز ثم الأحجار الرملية و الصوان ، حيث يتكون الكوارتزيت من هذه الصخور نتيجة إعادة تبلور المعادن المكونة لها بالتحول التماسى أو النطاقى ، و أحيانا تترسب السيليكا كمادة لاصقة بين حبيبات الصخور الرملية مما يؤدى إلى تكون صخر الكوارتزيت.

و قد يختلف لون صخور الكوارتزيت من القرمزى إلى الأصفر نتيجة لوجود شوائب من أكاسيد الحديد، و يكون معدن الكوارتز حوالي 98% من مكونات الكوارتزيت الذي يتميز بنسيج دقيق الحبيبات ، و قد يعد صخر الكوارتزيت من الصخور غير المتورقة  و هو ذو مكسر سكري ليس كاكوارتز النقي يمكن تمييزة بسهولة عن الكواتز النقي.

صخر الكوارتزيت ينتج عن تعرض الصخر الرملي للضغط والحرارة :

الاجابة هي : العبارة السابقة صحيحة.

ختام المقالة:
الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق