سافرت أسرة محمد من مكة إلى المدينة بالسيارة واستغرقت الرحلة ٥ ساعات ، فإذا كانت المسافة من مكة إلى المدينة ٤٠٠ كيلو متر ، و قطعت السيارة المسافة نفسها في كل ساعة . فكم كيلو مترا قطعت السيارة في الساعة الواحدة

نرحب بكم متابعينا الاعزاء في موقعنا موقع عرب تايمز طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد و في مقالة جديدة حيث سوف نتكلم اليوم عن ، سافرت أسرة محمد من مكة إلى المدينة بالسيارة واستغرقت الرحلة ٥ ساعات ، فإذا كانت المسافة من مكة إلى المدينة ٤٠٠ كيلو متر ، و قطعت السيارة المسافة نفسها في كل ساعة . فكم كيلو مترا قطعت السيارة في الساعة الواحدة ، يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الاكثر بحثاً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل العديد و الكثير من الاشخاص حول اجابة هذا السؤال ، و بدورنا نحن موقع عرب تايمز سوف نقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة ، بحيث يصنف السؤال الذي ذكرناه سابقاً على أنه من منهاج كتاب الرياضيات الخاص بالصف ثالث متوسط للفصل الدراسي الثاني الخاص بالعام 1442.

الكيلومتر أو الكيل (على وزن ميل): هو عبارة عن وحدة دولية لقياس الطول في النظام المتري، ويساوي ألف متر ويساوي أيضا المسافة التي يقطعها الضوء في الفضاء الحر في 1/299,792.458 من الثانية ، و تستخدم عموما كوحدة قياس للتعبير عن المسافة بين الأماكن الجغرافية في جميع أنحاء العالم، ويستخدم لقياس المسافات الطويلة عادة بين المدن و القرى أو حتى بعد الشمس عن الأرض ، ماعدا الولايات المتحدة و المملكة المتحدة حيث يستخدم الميل.

سافرت أسرة محمد من مكة إلى المدينة بالسيارة واستغرقت الرحلة ٥ ساعات ، فإذا كانت المسافة من مكة إلى المدينة ٤٠٠ كيلو متر ، و قطعت السيارة المسافة نفسها في كل ساعة . فكم كيلو مترا قطعت السيارة في الساعة الواحدة :

اجابة السؤال هي :  80 كيلو متر.

ختام المقالة :

نكون الى هنا وصلنا لنهاية هذه المقالة ، فلذلك اذا تريد الاستفسار بشيء ما ، أو اذا كان بحوزتك سؤال ما ضعه في التعليقات و سوف نحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!