تعليممنوعات

رأس حرف الميم في خط الرقعة لا يتغير شكله في جميع أوضاعه

رأس حرف الميم في خط الرقعة لا يتغير شكله في جميع أوضاعه ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

رأس حرف الميم في خط الرقعة لا يتغير شكله في جميع أوضاعه ، و يعتبر هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب اللغة العربية للصف ثالت متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442م ، لكن قبل البدء بالاجابة عن السؤال لا بد من تعريف و تفصيل و شرح اللغة الرقعة كي تسهل عليكم اجابة السؤال.

خَطُّ الرُّقعَة هو عبارة عن خط عربي حديث نسبيّاً ابتكره العثمانيون عام 1280هـ، الموافق لعام 1863م، يتسّم بسهولة قراءته وسرعة كتابته و بعده عن التعقيد، تُوزن مقاسات حروفه بالنقطة، و غالباً ما يُشَكَّل في الحدود الضيقة باستثناء الآيات القرآنية ، و هو من أكثر الخطوط شيوعاً و انتشاراً بحيث يُكتب في أغلب الدول العربية إلّا أنه قليلاً مايستخدم في بلاد المغرب العربي عموماً.

رأس حرف الميم في خط الرقعة لا يتغير شكله في جميع أوضاعه :

  • اجابة السؤال / العبارة السابقة خاطئة لأن حرف الميم في بعض الاحيان و الاوقات يتغير شكله ، بمعنى ذلك ان لدى حرف الميم اشكال مختلفة بحسب نوع الخط.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، واذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق