أخبار محلية

حكومة غزة تبدأ بإنشاء 1000 غرفة للحجر الصحي

فلسطين تايمز – غزة

بدأت الجهات المختصة في حكومة غزة بإنشاء 1000 غرفة مخصصة للحجر الصحي ، حيث بدأت منذ صباح اليوم بتجهيزها في منطقة شمال قطاع غزة وجنوبه حيث قامت الجرافات ببدأ تسوية الأراضي تمهيداً لبناءها.

وقال مهند معمر مدير دائرة الصحة والبيئة التابعة لمدينه رفح أنه تم تخصيص مساحة 20 دونم غرب محافظة رفح مخصصة لإقامة غرف الحجر الصحي ، وأشار معمر أن العمل يتم بتنسيق وتكامل ما بين البلدية وشركة الكهرباء ومصلحة مياه الساحل ولجنة المتابعة الحكومية للعمل على توفير كل ما يلزم لإستكمال بناء المشروع.

وأوضح معمر أنه سيتم إنشاء 500 غرفة في شمال قطاع غزة وأخرى في جنوبه،حيث يشتمل المشروع على غرف خرسانية تحتوي كل غرفة فيه على حمام مخصص لشخص واحد وقال أنه من المتوقع أن يتم إنهاء المشروع خلال عشر أيام.

وقال معمر أنه جرى التنسيق مع شركة توزيع كهرباء غزة لإمداد المشروع بالكهرباء وتم التنسيق أيضاً مع مصلحة مياه غزة لتمديد شبكة خطوط مياه للمشروع.

فيما تفقد يحيى السنوار رئيس حركة حماس بغزة صباح اليوم المكان المخصص للحجر الصحي جنوب قطاع غزة مشيداً بالجهود التي تبذلها جميع الجهات لمنع إنتشار فايروس كورونا في قطاع غزة.

وقد طالب إتحاد المقاولين بغزة الجهات المختصة بحجز جميع الفنادق الموجودة بقطاع غزة وتخصيصها لحجر القادمين من خارج القطاع وتوفير كادر طبي لتقديم خدمات كاملة ولائقة للمحجورين.

وقد أكدت وزارة الصحة بغزة أنه لا يوجد أي إصابة بفايروس كورونا في قطاع غزة داعية الجميع للتحلي بالمسؤولية لمواجهة هذا الفايروس وإتباع الإجراءات الوقائية التي تعلن عنها الجهات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق