تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ

تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ ، سننشر لكم متابعينا الكرام متابعي موقع عرب تايمز عن جميع ما تبحثون عنه عبر محرك البحث الشهير جوجل ، حيث كان من أبرز الأسئلة هو السؤال التالي تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ  .

تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ : 

تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ ، إنها الرياح التي تنشأ نتيجة لقوة تأثير كوريوليس والتي تنتج عن الاختلاف في درجة الحرارة بين خط الاستواء والمنطقة القطبية. غالبًا ما تجتمع هذه الرياح معًا كرياح تجارية ورياح شرقية. .. القطب الشرقي شرقا هي الرياح التي تهب من القطبين الشمالي والجنوبي بعيدا عن القطبين وتتحول من الشرق إلى الغرب.

تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ : 

تنشأ الرياح العالمية عندما يسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه. صح أم خطأ ، العباراة صحيحة، لأن الرياح العالمية هي تلك التي تنشأ نتيجة لتسخين الهواء غير المتكافئ ، لأن الهواء الدافئ قريب من خط الاستواء وموجه إلى كل من القطب الشمالي والقطب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!