أخبار دوليةأخبار محليةتعليممنوعات

تصدر بلادنا الى العالم البضائع مثل

تصدر بلادنا الى العالم البضائع مثل ،  يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، و قد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

يعتبر هذا السؤال من ضمن منهاج الجغرافيا للصف الاول متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442م.

الشحن هو عبارة عن عملية نقل البضائع من مكان لآخر و من دولة إلى أخرىب بطريقتين اما عن طريق الشحن البحري عبر الموانئ بواسطة السفن أو الشحن الجوي عبر المطارات بواسطة الطائرات أو الشحن البري بواسطة الشاحنات و القطارات.

حيث يعد الشحن البحري أقدم صور الشحن تاريخيا عن طريق سفن الشحن التجارية التي تطورت عبر الزمن لتصبح تلك البواخر و الناقلات التجارية العملاقة التي تدار بمحركات الديزل أو توربين بخاري ، و نظراً لأهمية الشحن البحري منذ فجر التاريخ قامت كثير من الدول ببناء أساطيل سفن تجارية للتأكيد على حرية و سهولة حركة بضائعها على مستوى العالم.

تصدر بلادنا الى العالم البضائع مثل :

الاجابة هي :  هي ( الصناعات الالكترونية وأجهزة الصوت واللدائن وبعض الصناعات الأخرى التي تسعى الى تطويرها المملكة في الفترة الحالية).

ختام المقالة:

الى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، و اذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق