أخبار دولية

النيابة العامة التركية.. تهم جديدة بقضية جمال خاشقجي تشمل سعود القحطاني وأحمد عسيري

أعلنت النيابة العامة التركية اليوم الأربعاء إعدادها لائحة اتهام تشمل 20 شخصا في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

واتهمت النيابة العامة التركية كلا من سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لمدير المخابرات بالتخطيط والوقوف وراء جريمة اغتيال الصحفي خاشقجي.

وقال مكتب المدعي العام في اسطنبول اليوم الأربعاء إنه أعد لائحة اتهام ضد 20 مشتبها بهم في الضلوع بقتل جمال خاشقجي موضحا أن اللائحة تتهم أحمد عسيري وسعود القحطاني بالتحريض على القتل العمد.

وذكر مكتب المدعي العام في بيان أن اللائحة تتهم 18 آخرين بتنفيذ عملية قتل خاشقجي الذي كان يحمل إقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ويكتب بصحيفة واشنطن بوست.

وأعلنت النيابة العامة في السعودية أواخر ديسمبر من العام الماضي صدور أحكام بإعدام 5 أشخاص في قضية مقتل جمال خاشقجي كما حكمت بالسجن على 3 آخرين بالسجن لفترات يصل مجملها إلى 24 عاما لكنها برأت سعود القحطاني وأحمد عسيري.

وكان سعود القحطاني المعروف بأنه من أدار عملية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي من الأسماء البارزة في بلاده بسبب علاقاته المتينة مع ولي العهد السعودي إلا أنه أُعفي من مهامه كمستشار بعد الحادثة.

وقتل جمال خاشقجي في 2 أكتوبر 2018 داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية في قضية هزت الرأي العام الدولي.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق