الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة

أهلاً وسهلاً بكم متابعينا الكرام طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موضوع جديد وفي مقالة جديدة بحيث أننا عبر هذه المقالة البسيطة سوف نناقش ، الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة ، بحيث أن العديد من الأشخاص حول الوطن العربي قد تسائلو بشأن السؤال السابق فلذلك وبدورنا نحن موقع عرب تايمز قد قررنا الاجابة على السؤال السابق وذلك حرصاً منا على نجاحكم في دراستكم ، ويشار الى أن السؤال السابق يصنف ويعتبر من ضمن منهاج اللغة العربية الخاصة بالصف أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام 1444.

الفرضية:

الفرضي هي عبارة عن تفسير مقترح لظاهرة ما. يشترط المنهج العلمي أن يتمكن المرء من اختبار الفرضية لكي تصبح علمية. يبنى العلماء الفرضيات العلمية بشكل عام على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها على نحو مُرض بالنظريات العلمية المتوفرة. لا تعتبر الفرضية العلمية مكافئة للنظرية العلمية، حتى وإن استُخدمت كلمات «فرضية» و«نظرية» بشكل مترادف في أغلب الأحيان. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة بشكل مؤقت من أجل المزيد من البحث، في عملية تبدأ بتخمين أو فكرة علمية.

يوجد معنى مختلف لمصطلح الفرضية في المنطق الصوري، ليشير إلى مُقدَّم قضية ما؛ وبالتالي تشير س في القضية «إذا كانت س، فإن ص» إلى الفرضية (أو المُقدم)؛ وتسمى ص باسم التالي. تمثل س الافتراض في سؤال ماذا لو (ربما العكس).

يمكن أن يشير الوصف الفرضي، الذي يعني «اتصافه بطبيعة الفرض»، أو «يُفترض وجوده كنتيجة مباشرة للفرض»، إلى أي من تلك المعاني لمصطلح «فرضية».

الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة:

الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة : الإجابة خاطئة.

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا الى نهاية المقالة ، فلذلك إذا كان لديك سؤال أو موضوع تتسائل بشأنه ، لاتتردد بطرحه علينا ، وسوف نقوم بالاجابة عليه في اقرب وقت ممكن بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!