أخبار دولية

الصين تثمن موقف روسيا الرافض لمطالبة الأولى بتعويضات عن انتشار فيروس كورونا

قالت وزارة الخارجية الصينية، إن بلادها تُثمن موقف روسيا، الذي يعتبر أنه من غير المقبول أن يطالب بعض سياسيي الدول بتعويض من الصين عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، أن الصين تثمن عاليا تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في هذا الشأن.

وأشار تشاو إلى أن روسيا منحت الصين دعما سياسيا ومعنويا وماديا كبيرا خلال المراحل الأولى لتفشي فيروس كورونا.

وتابع تشاو لي جيان: “في الوقت الراهن، تمر روسيا بمرحلة هامة في الوقاية من المرض والسيطرة عليه”، مضيفا أن الصين، وهي لا تزال تواصل جهودها في الوقاية من المرض والسيطرة عليه بالداخل، قدمت الدعم والعون لروسيا بأقصى ما تستطيع.

ولفت المتحدث إلى أنه في الوقت الذي يتعاون فيه العالم في مكافحة هذا المرض “سمعنا صوتا معينا يثير الشقاق والخلاف – بعض المنافذ الإعلامية وبعض الأشخاص شوهوا الحقائق ولفقوا ونشروا أمورا كاذبة عن الصين وروسيا”.

وأضاف أنه في ظل شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين بكين وموسكو في العصر الجديد، “ستساند روسيا والصين بعضهما البعض بقوة وستتغلبان على جميع الصعاب التي تواجههما على طريق التنمية”.

وأكد تشاو أن الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع المجتمع الدولي، ومنه روسيا، في إطار التمسك برؤية مجتمع مصير مشترك، ومواصلة تبادل الخبرات في السيطرة على الوباء ومعالجته.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه “من غير المقبول” إلقاء اللائمة على الصين بشأن انتشار الوباء.

وتابع لافروف خلال مؤتمر صحفي إلكتروني: “الصينيون يحاولون بكل السبل الممكنة مساعدة البلدان الأخرى ويتشاركون خبراتهم التي اكتسبوها في خضم مكافحة هذا الفيروس”.

المصدر
شينخوا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق