علوم وتكنولوجيا

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو ، من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

الذي يتحكم في عملية الاتصال بين الحاسب والشبكة ويمنع البرامج الضارة هو:

الاجابة:

جدار الحماية.

جدار الحماية:هو عبارة عن برنامج أو جهاز يقوم على حماية جهاز الحاسوب أثناء اتصاله بشبكة الإنترنت من المخاطر، حيث يتولى جدار الحماية فحص كل المعلومات والبيانات الواردة من الإنترنت، أو من أي شبكة أخرى، ثم بعد ذلك يقوم بالسماح لها بالمرور والدخول إلى جهار الحاسوب، إذا كانت متوافقة مع إعدادات جدار الحماية، أو يقوم باستبعادها وطردها إذا من البرامج الخبيثة مثل: الفيروسات.

استخدام جدار الحماية: جميع المستخدمين لنظام التشغيل الشهير (Windows) بإمكانهم تفعيل جدار الحماية على هذا النظام، فقد قامت شركة مايكروسوفت بإضافة جدار الحماية إلى نظام التشغيل وندوز إكس بي، وقامت في الإصدارات التي تلت وندوز إكس بي بتطوير جدار الحماية بشكل كبير، ففي الإصدارات التي سبقت وندوز إكس بي لم يكن يوجد فيها جدار للحماية.

ختام المقالة :

والى هنا وصلنا لنهاية المقالة ، اذا كان عندك سؤال او تستفسر على شيء ، اكتبه في قسم التعليقات وسنحاول الرد عليه في اسرع وقت ممكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق