تعليممنوعات

الحروف الناسخة تعمل عمل الأفعال الناسخة في المبتدأ والخبر

الحروف الناسخة تعمل عمل الأفعال الناسخة في المبتدأ و الخبر ، يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة الاكثر تداولاً مؤخراً على محرك البحث قوقل ، وقد تسائل الكثير من الناس حول اجابة السؤال ، لذلك وبدورنا موقع عرب تايمز الموقع الثقافي التعليمي سنقوم بالاجابة عن السؤال في هذه المقالة.

الحروف الناسخة تعمل عمل الأفعال الناسخة في المبتدأ والخبر ، هذا السؤال من ضمن منهاج كتاب اللغة العربية للصف ثاني متوسط الفصل الدراسي الاول للعام الهجري 1442م ، سنقوم توضيح بعض المفاهيم قبل البدء بالاجابة عن السؤال.

الحروف الناسخة تنقسم الى قسمين :

كان و أخواتها أو الأفعال الناقصة و قد سمّيت ناقصة لأنها لا تكتفي بمرفوعها ، أي لا تتمّ الفائدة بها والمرفوع بعدها، بل تحتاج مع المرفوع إلى منصوب) في اللغة العربية هي أفعال ناسخة تدخل على الجملة الاسمية فترفع المبتدأ ويسمى اسمها وتنصب الخبر ويسمى خبرها .

إن و أخواتها أو الأحرف الناسخة أو الأحرف المشبهة بالفعل هي مجموعة الحروف التي تنصب المبتدأ و ترفع الخبر و تدخل على الجمل الاسمية فقط فتنسخها.

الحروف الناسخة تعمل عمل الأفعال الناسخة في المبتدأ والخبر :

  • اجابة السؤال : العبارة السابقة خاطئة

ختام المقالة:

والى هنا وصلنا للنهاية المقالة ، واذا كان عندك سؤال او حاب تستفسر على شيء ضعه في التعليقات وسنحاول الرد عليك في اسرع وقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق