أخبار دولية

ارتفاع عدد مصابي كورونا في إسرائيل إلى 2495 بينهم 41 خطيرة

ذكر مسئولون صحيون اليوم أن 325 شخصا آخرين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجى فى إسرائيل ليصل إجمالى عدد المصابين بالفيروس فى إسرائيل إلى 2495 شخصا . وحدثت زيادة أخرى في عدد الحالات الخطيرة التي تتزايد يوميا.

ولا يزال عدد الاسرائيليين الذين توفوا بسبب مضاعفات ناجمة عن “كوفيد-19” لم يتجاوزوا الـ5 حالات.

وفي آخر تحديث ، هناك 41 حالة خطيرة و68 فى حالة متوسطة و2315 ظهرت عليهم اعراض خفيفة . وقد شفى ما لا يقل عن 66 شخصا من المرض .

ومن بين الذين هم حاليا فى حالة خطيرة رجل يبلغ من العمر 45 عاما ليس لديه ظروف صحية كامنة ولا يدخن .
وقد نقل الرجل الى المستشفى فى مركز وولفسون الطبى فى هولون واصابته باعراض معتدلة منذ ايام قليلة بيد ان حالته تدهورت منذ ذلك الحين .

حذر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، موشيه بار سيمان، اليوم الخميس، أن هناك خوف من تفشي فيروس كورونا بشكل كبير خلال “عيد الفصح”، متوقعًا في الوقت ذاته أن يصل عدد الإصابات في إسرائيل إلى 200 حالة خطيرة أسبوعيًا.

كما حذر سيمان أمام لجنة كورونا في الكنيست، من إصابات كثيرة في أوساط فلسطيني الداخل والقدس خلال شهر رمضان، وفقا لما نقلته القناة السابعة العبرية.

و قال خلال مداولات اللجنة إن “الحديث يدور عن أسبوعين حاسمين لنجاحنا في التعامل مع الفيروس”، وفيما يتعلق بأجهزة التنفس والبيانات والمعطيات المقدمة، أضاف “لدينا أكثر من 1500 جهاز تنفس متاح الآن، وذلك مع أجهزة التنفس الاصطناعي التي تم طلبها من قبل الوزارة، يصل العدد الإجمالي إلى 2864 آلة”.

وأضاف مدير عام وزارة الصحة “نريد كسب الوقت، وخفض عدد المرضى، والتغلب على المرض ومنع تفشيه والوصول إلى القدرة على تحمل المخاطر بعد عيد الفصح، إن هذين الأسبوعين مقلقان للغاية بالنسبة لنا، احتمال تفشي المرض مرتفع جدا. نحن خائفون جدا من عيد الفصح وشهر رمضان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق