أخبار دولية

إيران..وفاة أحد مؤسسي الحرس الثوري بعد إصابته بكورونا

إيران تعلن عن وفاة العقيد حبيب برزكر أحد مؤسسي الحرس الثوري بعد إصابته بكورونا حيث سجلت وزارة الصحة الإيرانية أكثر من 1900 حالة وفاة بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المتحدث بإسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، الثلاثاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع بواقع 122 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، ووصل إلى 1934 حالة وفاة.

وأضاف جهانبور، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي أن العدد الإجمالي للمصابين بالمرض ارتفع بواقع 1762 حالة، خلال نفس الفترة ووصل إلى 24811 إصابة .

وقال التلفزون الرسمي الإيراني أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أمر بدءاً من يوم الثلاثاء أن يمكث نصف عدد الموظفين الحكوميين تقريبا في المنازل، في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا.

وكان روحاني قد قال، الاثنين، إنه ينبغي للولايات المتحدة رفع العقوبات إذا كانت تريد مساعدة إيران في احتواء تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن بلاده ليس لديها نية لقبول عرض واشنطن تقديم مساعدة إنسانية.

وأضاف روحاني، في خطاب تلفزيوني “الزعماء الأميركيون يكذبون…إذا كانوا يريدون مساعدة إيران، فما عليهم سوى رفع العقوبات…عندها سنتمكن من التعامل مع تفشي فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق