الأخبارحلول

إلى من ينسب جدول الضرب

إلى من ينسب جدول الضرب، سنجيبكم طلابنا الأعزاء طلاب المملكة العربية السعودية عن جميع الأسئلة التي طلبت منكم في المنهاج الدراسي لهذا العام وبالتحديد لهذا الفصل ، حيث أن هذا الفصل أصبح التعليم الكترونيا بعدما حلت جائحة كورونا بالعالم وأصابت الكثير من الناس وأوقفت شتى مناحي الحياة اليومية منها التعليم ، ونحن بدورنا سنجيب عن السؤال التالي إلى من ينسب جدول الضرب .

إلى من ينسب جدول الضرب

إلى من ينسب جدول الضرب ، ، هو جدول رياضياتي يستخدم لتعريف عملية الضرب لنظام عددي. يتم تدريس جدول الضرب العشري حول العالم كجزء أساسي من علم الحساب الأساسي؛ لأنه بمثابة الأساس الذي تبنى عليه العمليات الحسابية على الأعداد العشرية التي نستخدمها. العديد من المعلمين يرى ضرورة حفظ جدول الضرب حتى 9 × 9.

إلى من ينسب جدول الضرب

إلى من ينسب جدول الضرب ، ينسب جدول الضرب إلى فيثاغورس، وهو فيلسوف وعالم يوناني، إغريقي، ومؤسس الحركة الفيثاغورية، ويرجح أنه ولد حوالي 570 قبل الميلاد في اليونان، وتوفي حوالي 495 قبل الميلاد في إيطاليا، ويشتهر بمبرهنة فيثاغورس في الهنسة، والتي مفادها: “في المثلث القائم الزاوية، مساحة المربع المنشأ على الضلع المقابل للزاوية القائمة تساوي مجموع مساحتي المربعين المنشأين على الضلعين الآخرين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق