أخبار دولية

الاشتباه بوجود أخطاء بفحوصات كورونا في إسرائيل .. مسؤول: قد نكون أمام حدث دراماتيكي

أبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم السبت، مدراء صناديق المرضى التوقف عن إبلاغ مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، بنتائج فحص عيناتهم ، سواء كانت سلبية أو إيجابية، حتى إشعار آخر، حيث تبين أنه تم إرسال نتائج خاطئة للعديد من المرضى.

وكتبت الوزارة في الرسالة الموجهة الى صناديق المرضى :” هناك احتمال بأن النتائج خاطئة”.

وعقّبت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه ” في أعقاب مشكلة في النظام المحوسب والتي تم اكتشافها الليلة الماضية بشأن نقل المعلومات، فإن إعطاء أجوبة من المختبرات سيتأخر” مضيفة: أعمال المختبرات تسير بشكل منتظم  اليوم السبت وكذلك أخذ الفحوصات من قبل نجمة داوود الحمراء. طواقم وزارة الصحة ومكتب رئيس الحكومة تعمل على حل المشكلة في هذه الأثناء” .

وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية  “إذا كان  الحديث عن خطأ في عينة صغير، فليس بالأمر الجلل ، ولكن إذا كان خطأ متواصلا ، فهذا حدث دراماتيكي.”

وأضاف: ” تنتابنا الريبة منذ  الامس. هل يمكن أن يكون بيننا أشخاص تلقوا إجابات سلبية بأنهم غير مرضى في حين انهم مصابون، أو اشخاص يتواجدون حاليا في المستشفيات بالخطأ؟”.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية اليوم السبت، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا إلى 3460 إصابة، منهم 50 خطيرة، بالإضافة إلى 12 حالة وفاة.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن عدد الوفيات في إسرائيل ارتفع إلى 12 حالة بعد وفاة مريض يبلغ من العمر (80 عاماً)، والذي كان يعتمد على التنفس الاصطناعي، ولكن حالته تدهورت وتوفي.

وأضافت الصحيفة، أن البطالة سجلت رقما قياسيا داخل إسرائيل، وأنه سيفرج عن  500 سجين لتخفيف الاكتظاظ بالسجون من الجنائيين.

المصدر
وكالات إعلام عبرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق