أعشاب تساعد على النوم

أعشاب تساعد على النوم ، نعلم متابعينا الأكارم أنكم تبحثون عن اجابة لسؤال أعشاب تساعد على النوم ، حيث ان هناك الكثير من الأعشاب تساعدك على النوم ، ومن خلال هذه المقالة سننشر لكم أبرز الأعشاب التي تساعدك على النوم ، فهناك الكثير من الناس تبحث عن الأعشاب التي تساعدها على النوم .

أعشاب تساعد على النوم

أعشاب تساعد على النوم ، الأعشاب متابعينا الأكارم هي من النباتات التي تنمو في منطقة الشرق الأوسط وتشتهر منذ أيام اليونان القديمة، وتكمن أهميته في كل من الآتي: تحسين وظيفة الكبد، والكلى، والطحال. يساعد على تنظيف الجسم من السموم. يساعد في علاج الجهاز الهضمي .

أعشاب تساعد على النوم :

جذور الناردين
ويسمى أيضًا السنبل، أو الناردين المخزني، أما بالإنجليزية فيسمى ” Valerian”، وتعرف بتعزيز فترات النوم، وتسهيل الخلود إليه، وهي في الحقيقة نبتة تستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وتستخدم على شكل مكملات غذائية، أو مشروب مغلي، وتُعرف باسترخاء الأعصاب، وتهدئة الخلايا العصبية.

بلسم الليمون
من بين أعشاب تساعد على النوم نذكر أيضًا نبتة بلسم الليمون، وتسمى باللغة الإنجليزية “Lemon balm”، وهي تتشارك التصنيف مع النعناع، وتساعد على محاربة الأرق، وقلة النوم، وتستخدم في تحضير مشروبات ساخنة سواءًا كانت طازجة أو مجففة، وهي من النباتات المنتشرة في العديد من مناطق العالم.

زهرة الآلام الحمراء
تسمى أيضًا زهرة العاطفة، أو بالإنجليزية “Passionflower”، وتساعد على تعزيز فترات النوم، وتستخدم في تحضير مشروب مغلي كأوراق مجففة أو بتلات الزهرة، وهي نبتة تستخدم منذ عصور مضت لتسهيل عملية النوم، وأثبتت الدراسات الحديثة أن مفعولها مضمون وخالٍ من الآثار الجانبية.

البنفسج
من أشهر أعشاب تساعد على النوم نذكر البنفسج، وتسمى بالإنجليزية “Violet flower”، وهي زهور تتميز بلونها البنفسجي، كما تٌعرف برائحتها الفواحة، ولعل ما يميزها أكثر أن الشخص لا يحتاج إلى غليها أو تناولها، بل تساعد على محاربة الأرق وتعزيز النوم من خلال استنشاق رائحتها فقط، وخاصةً رائحة زيت البنفسج، حيث تأتي مركزة على عكس الأوراق، ومن الجدير بالذكر أن هذه النبتة تستخدم في العديد من الصناعات الصيدلية والتجميلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!