كورونا

أخبار غير سارة للمتعافين من فيروس كورونا

أخبار غير سارة للمتعافين من فيروس كورونا:

ذكرت السلطات الكورية الجنوبية، أن 91 مصابا بفيروس كورونا كانوا قد تعافوا من الفيروس ظهرت عليهم الأعراض مرة أخرى. وقال يونج أون كونج، رئيس المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، للصحفيين في مؤتمر صحفي إن الفيروس ربما “أعيد تنشيطه” في هؤلاء المصابين ولم يصابوا مرة أخرى.

وقالت وزارة الصحة في سيول إنه لم يتضح بالضبط ما حدث، وأن التحقيقات الوبائية لا تزال جارية.

وتثير فكرة أن الفيروس يمكن أن يصيب الأشخاص الذين أصيبوا به وتشافوا منه مخاوف في جميع أنحاء العالم. تبني العديد من الدول حول العالم استراتيجيتها في التأقلم مع الغيروس على افتراض أن الأشخاص المصابين قد طوروا مناعة ضده، ويأمل البعض في أن الأجسام المضادة في دم المعالجين ستساعد في إنشاء لقاح أو العثور على علاج آخر للمرض.

وخلافاً لتقارير الدول، يتفق كل من كيم ورئيس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أن “الفيروس أعيد تنشيطه” في أجسام المتعافين، وأنهم لم يصابوا به مرة أخرى. وهناك تفسير آخر محتمل لهذه الظاهرة هو نتائج الاختبار غير الصحيحة: قد لا يكون المصابون قد تعافوا. 

وقال جونغ كي ساك، أخصائي أمراض الرئة من مستشفى في مدينة سول الجنوبية، “هناك العديد من التفسيرات المحتملة والكثير من المتغيرات. تحتاج الحكومة إلى إيجاد طريقة للتعامل مع هذه المتغيرات المختلفة في أسرع وقت ممكن”.

بالأمس، أبلغت سلطات كوريا الجنوبية عن 27 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهو أقل عدد من الحالات الجديدة منذ انتشار المرض في البلاد، في أواخر فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق